منتديات مخادمة المنوعة
مرحبا بكم


المخادمة تنقسم في ورقلة الى خمس عروش وعدد ألقابهم يزيد اليوم عن 173 لقبا والعروش هي 1الفوارس2 أولاد نصير 3بنو حسن4 الأجواد 5. بنو خليفة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تأثير النوم بالجوارب على الصحة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرة
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 11/03/2014

مُساهمةموضوع: تأثير النوم بالجوارب على الصحة   الأربعاء أبريل 02, 2014 10:44 am

تأثير النوم بالجوارب على الصحة

خلال موسم الشتاء البارد، يعاني الكثيرون من الصعوبات خلال النوم بسبب برودة الأقدام التي تحتاج للكثير من الوقت كي تدفأ، ولهذا السبب يفضل البعض إرتداء الجوارب التي تساعد على النوم بسرعة.

ومن أكثر ما تداول على مسامعنا في الصغر هو عدم إرتداء الجوارب أثناء النوم لأنها تعرقل سير الدورة الدموية في القدم وتتسبب بظهور الفطريات، حتى أنّ البعض يدّعي أنها تؤثر على البصر وشبكة العين بطريقة سلبية. فإلى أي مدى تثبت مصداقية هذه الأقوال؟! 

إرتداء الجوارب يساعدكِ على النوم بشكلٍ أفضل، وهو بديلٌ عن أدوية الأرق والأعصاب كعلاجٍ لمن يجد صعوبة في التوقف عن التفكير عند الإستلقاء على السرير، ولهذا السبب ينصح أهم الأطباء حول العالم مثل الدكتور أوز بإضافة أقمشة نظيفة تدفئ الأقدام خلال الليل لأنه يزيد من كمية ونوعية النوم.

فحرارة الجسم تعتدل إذا كنتِ تشعرين بالدفئ في أسفل القدمين، مما يعزّز تدفق الدم إلى الأطراف بطريقة سليمة، وهو ما يتعارض مع نصائح الأهل التي ذكرناها مسبقاً،كما أن هذه العادة الليلية تحفّز الدماغ على الإسترخاء من أجل نومٍ أفضل، وترطّب بشرتكِ الجافة بفضل تغير المناخ خلال الشتاء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تأثير النوم بالجوارب على الصحة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مخادمة المنوعة  :: منتدى الاكلات الشعبية :: وصفات صحية-
انتقل الى: